.•°~•.همہُسات•بغـ°ـہُداد الحہُبيبہُة•.~°•.
آھَہّﻟﺂ ﺑگــ ﻣ̝̚ﻋﻧﺂ ﭬﯾ ...آﺂﺳړُﭠﻧﺂآ آﻟﻣ̝̚ﭠۆآﺿﻋھَہّـ...

ﻟۆ ﺂﻧﭠـ ... ژﺂﺂئـړُ...ۆﻋﭴﺑﮑـ ... آﻟﻣ̝̚ﻧﭠﮃـﮯ ﺳﭴﻟـ ...ﻣ̝̚ﻋﻧآآ

ۆﻟۆﺂﺂﻧﭠـ ... ﻋﺿۆ ــ ... ﺂﮃﺧﻟـ ... ۆﺷآړُﮑﻧـآ ﭬﯾـ ... آﻟﻣ̝̚ﻧﭠﮃـﮯ

.•°~•.همہُسات•بغـ°ـہُداد الحہُبيبہُة•.~°•.

لو قسه دهرك عليك و شفت ناسك ما تجيــك فتح عيونك حبيبي تلكه روحي بين اديـــــــــك **احبك يا بغداد**
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل عام وانتم بألف الف خير بمناسبه رمضان
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تالفحبظ
الأربعاء نوفمبر 27, 2013 7:32 pm من طرف زائر

» يربلقفاغعتنهتالبيس
الأربعاء نوفمبر 27, 2013 7:04 pm من طرف زائر

»  مقدمه انشائيه قصيره وسهله للصف السادس العلمي
السبت مارس 09, 2013 8:56 pm من طرف همسه بغداديه

» لازانيا التورتية المكسيكية
الجمعة أغسطس 10, 2012 4:23 pm من طرف همسه بغداديه

» النجرسكو بالموزريلا والزيتون
الجمعة أغسطس 10, 2012 4:21 pm من طرف همسه بغداديه

» صور منوعه وجميله
السبت مايو 12, 2012 6:40 pm من طرف همسه بغداديه

» عزيزتي فيروز
الجمعة فبراير 10, 2012 12:14 am من طرف همسه بغداديه

» من عجائب كلام الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام
الأربعاء فبراير 08, 2012 1:07 pm من طرف همسه بغداديه

»  صفات فتاة برج الثور
السبت ديسمبر 31, 2011 1:29 pm من طرف همسه بغداديه

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
سحابة الكلمات الدلالية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:19 am
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

  أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسه بغداديه
ﺻﺂﺣﺑة آﻟﻣ̝̚ﻧﭠﮃـﮯ
ﺻﺂﺣﺑة آﻟﻣ̝̚ﻧﭠﮃـﮯ
avatar

الجنس : انثى الابراج الغربيه : الثور الأبراج الصينية : الخنزير عًمٍرْىً..~ : 22
تَقيميَ..~ : 5
مُشَآرڪٍآتى ..~ : 1590
نُققِآطَي...~ : 27348 ﮃۆﻟــﭠـــﮯ * : العراق
ŜṀŜ..~ * : Do not expect one else love him if I have to love the two in my life You'll love you and you :-*

مُساهمةموضوع: أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"    الجمعة أغسطس 19, 2011 6:58 pm




انظر ثم فكر ثم اشكر ...........

تبسم لجرحك مهما اتسع .. وهدهد بصبرك طفل الوجع
ولا تمنحِ الآه ضوء العبور .. فبالصبر يهزم جيش الجزع
أقل بيديك عِثار الأماني .. وحاول، وقاوم، وصابر، ودع
أراجيف أحمق يهوى الردى .. تساويف كسلان يهوى المُتع
فمن خاف هول السقوط ومن ..تعاظم شأن العلا ما طلع
تخفف من الهم وانس فمن .. أناء جناحيهِ حملا وقع
تذكر بأنك حرٌ طليـقٌ .. وأن مداك فسيحٌ يسع
وأنك عبد لربٍّ رؤوفٍ .. يضمدُ جرحك مهما اتسع







قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7


وعن أن بن مالك رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :


"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها"رواه مسلم


نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى..ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها..وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم..لنستشعر رحمة الله بنا..وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا..


ثم هل حمدنا الله -عز وجل- على هذه النعم..وهل أدينا حقها..؟؟


استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
"بضدها تتميّز الأشياء"..

وعلى بركة الله نبدأ..






ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة ..وهناك من ولد على الشرك والبدعة..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :الحمد الله










لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله..وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :الحمد الله








عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة..وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً :الحمد لله









ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك..ويوجد من لا يبصر طريق خطاه..


إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك..وقد شلت أقدام وبترت سوق..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







لديك بيت يؤويك مع أسرتك..وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله






تأوي إلى سريرك الدافئ المريح..وغيرك ينام على الحجر..ويلتحف بالسماء..

[/size]



إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







نتنافس في تقديم أفضل المأكولات..وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله








تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله..وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد لله








تعيش حراً كأنك الطير في السماء..وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله







حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير.. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة..ونار الآخرة أشد وأنكى..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً:الحمد الله



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر..

إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا..



تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك..فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه..


لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه.. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى..

أخيراً..نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن..

قال تعالى:{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://baghdad95.own0.com
 
أنظر /// ثم فكر /// ثم أشكر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.•°~•.همہُسات•بغـ°ـہُداد الحہُبيبہُة•.~°•. :: مِنًتَدِيُأًتِ أٌلّدٌيٌأٌنّأًتُ أَلَسّمَأِۇۈۉيُهّ :: أُلٌمّنٌتًدُى أًلَأَسًلٌأًمَيٌ-
انتقل الى: